لِتحافظ على لياقتك البدنية فى رمضان .. 10 تمارين رياضية مُفيدة

زنقة 20 . وكالات

فى شهر رمضان عاده يشعر الرجل بأنه محاصر من كل الجوانب فلديه رغبة جامحة فى الحصول على جسم صحى وممشوق ولكن هناك الكثير من الأصناف الشهية اللذيذة التى لا يستطيع مقاومتها , وبالتالى يتناول كميات كبيرة منها مما يسبب له التعب والشعور بالأجهاد.

ويبقى السؤال كيف يستطيع الرجل الحفاظ على لياقته البدنية فى رمضان؟ وللأجابة على هذا السؤال لابد ان ندرك ان الرجل عادة يرغب فى الحفاظ على وزنه ولياقته البدنية خلال شهر رمضان دون الحاجة لصرف اموال طائلة فى الذهاب للجيم او شراء المعدات الرياضية غالية الثمن.

لذا ننصحك عزيزى الرجل باغتنام الفرصة فى شهر رمضان , ولتخصص لنفسك مجموعة من التمارين البسيطة يوميا لتمارسها فى منزلك وستفاجأ بالنتيجة , فأليك 10 تمارين رياضية تساعد الرجل على الحفاظ على لياقته البدنية فى رمضان .

1- تمرين الساعدين : تمرين مهم لعضلات الساعدين حيث يتم رفع الجسم بأكمله باستخدام الذراعين من وضع الوقوف إلى وضع التعلق حتى منطقة الذقن.

2- تمرين المشي على اليدين : يساعد هذا التمرين الرجل فى في الحفاظ على توازن جسمه وتقوية قبضة يده .

3- تمرين القرفصاء : وقوف الرجل على قدم واحدة مع حمل وزن صغير لتحقيق التوازن والمحافظة على هذا الوضع لأطول مدة،يعتبر تمرين مفيد لعضلات الجسم السفلية مثل البطن، والحوض، والأرجل.

4- تمرين التعلق على مقعدين : يساعد هذا التمرين الرجل على تقوية عضلات الفخذ والبطن وعدم الإصابة بتقلص أو شد عضلي في هذه المناطق.

5- تمرين تثبيت القدمين من الخلف : تمرين مهم جداً لعضلة السمانة والعمود الفقري للرجل .

6- تمرين تسلق الحبل : أحد التمارين الشاقة التي تأتي بنتائج رائعة خاصة في عضلات الساعدين.

7- تمرين رفع وزن الجسم أفقياً : تمرين شهير مفيد لعضلات الجسم العليا مثل الساعدين والكتف والبطن.

8- تمرين الضغط : هو أسهل التمارين الرياضية وأكثرها فائدة للحفاظ على اللياقة البدنية للرجل ، حيث يفيد عضلة القلب وأوتار الركبة والساعدين والعضلة ذات الرأسين، وتظهر نتائجه بسرعة رهيبة على الجسم خاصة في حالة تنفيذ التمرين بشكل منتظم.

9- تمرين رفع الجسم على اليدين : إذا أراد الرجل الحصول على عضلات يد قوية وبارزة فكل ما عليه فعله هو تنفيذ هذا التمرين بشكل منتظم حيث يساعد في تقوية عضلات الساعدين وقبضة اليد والمحافظة على قوامه ممشوقاً.

10- تمرين التعلق بالعقلة : التعلق بالعقلة مع مد الساعدين أفقياً يفيد في تمرين عضلات الصدر والبطن والكتف والساعدي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد