المكتب التنفيذي للكاف يصادق بالإجماع على دعم ترشيح المغرب تنظيم مونديال 2030 بمعيّة إسبانيا والبرتغال

زنقة 20. الرباط

صادق المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي اليوم الأربعاء بالإجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 الى جانب اسبانيا والبرتغال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، حيث أكد كل الأعضاء دعمهم الكامل لترشيح المغرب باعتباره ترشيحا إفريقيا كما ورد في رسالة صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال حفل تتويج جلالته بجائزة التميز التي منحت له من قبل الاتحاد الأفريقي في العاصمة الرواندية كيغالي.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أكد أن إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 يعكس تضافر جهود وإمكانات القارتين الإفريقية والأوروبية.

وقال السيد لقجع في تصريح للصحافة عقب حفل نظمه الاتحاد الإفريقي لمنح جائزة التميز الرياضي لسنة 2022 لجلالة الملك إن هذا الترشيح المشترك غير المسبوق، من شأنه أن يجسد معاني التئام الشباب الأفريقي والأوروبي وشباب البحر الأبيض المتوسط وشباب العالم العربي حول موضوع يجعل من كرة القدم قاطرة للتنمية ووسيلة لتضافر الجهود وتكامل الخبرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد