فعاليات تطلق مبادرة بيئية لحماية قرد الأطلس من الإنقراض

زنقة 20 ا محمد المفرك

أطلقت فعاليات جمعوية بخنيفرة مشروعا مهما يتضمن سلسلة من التدخلات والمبادرات البيئية والحملات التحسيسية ستمتد طيلة 12 شهرا.

وتروم هذه المبادرات إلى تعبئة مختلف الفاعلين المحليين وجمعيات حماية التنوع البيولوجي لحماية التروتة النهرية وقرد الأطلس الذي يصنف من قبل الاتحاد الدولي لحفظ البيئة كنوع مهددة بالانقراض.

ويهدف هذا المشروع غير المسبوق بإقليم خنيفرة إلى تحسيس الفاعلين المحليين بأهمية التعبئة لحماية التنوع البيولوجي والمساهمة في الحفاظ على صنفين أساسيين بالمنتزه الوطني بخنيفرة، وهما قرد الأطلس والتروتة النهرية و من أجل الحفاظ عليهما وهما صنفان مميزان بالمنتزه الوطني بخنيفرة.

كما يستهدف هذا المشروع عبر سلسلة من الأنشطة وإجراءات تواصلية، الساكنة والجمعيات غير الحكومية المحلية وصناع القرار والمنتخبين المحليين والإدارات والمؤسسات المعنية، وكذا الفاعلين والمرشدين السياحيين وجميع زوار المنتزه الوطني بخنيفرة خاصة الشباب والصيادين والسياح.

ويشمل هذا المشروع أيضا العديد من التدابير للمساهمة في تحسين تكاثر التروتة النهرية وذلك عبر تهيئة مناطق التفريخ تحت إشراف علماء ومتخصصين في هذا المجال بمساعدة أطر المنتزه الوطني لخنيفرة.

ويهدف هذا المشروع إلى مضاعفة عدد السياح الإيكولوجيين المهتمين بالثروة المائية في غضون سنتين وتعزيز مجتمع الرياضيين المغامرين من خلال تنظيم مسابقات رفيعة المستوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد