توزيع 2600 نسخة من المصحف الشريف على السجناء

زنقة20ا الرباط

كشفت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء أنها سلمت للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الجمعة، ما يزيد عن 2600 نسخة من المصحف الشريف.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ لها، أن هذه العملية تأتي في إطار استنارتها بالسياسة الرشيدة للملك محمد السادس، خاصة في مجال إعادة الإدماج والرعاية اللاحقة لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية وأفراد أسرهم، وكذا مراكز حماية الطفولة، وانسجاما مع الشعار “إعادة إدماجهم مسؤوليتنا جميعا”.

كما تأتي المبادرة، يضيف البلاغ، “إسهاما من المؤسسة وشركائها في عملية إعادة الإدماج التي تحرص على نجاعتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وعلى سند المواثيق الدولية والتشريع الوطني ذي الصلة بالحق في التغذية الروحية للفئة”.

وحسب البلاغ، فإنه من بين النسخ الموزعة “مصاحف خاصة مطبوعة بكتابة برايل للسجينات والسجناء ذوي الإعاقة البصرية، لما للجانب الروحي من تأثير إيجابي على نفسية الفرد وحسن سلوكه، خاصة ونحن في شهر أنزل فيه القرآن، شهر عماده الرحمة والسماحة والحلم والسلام والمسارعة إلى إشاعة ونشر القيم الحميدة الحاثة على التضامن والتماسك الاجتماعي”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد