هيلاري كلينتون تنتزع رسمياً بطاقة الترشح لرئاسة أمريكا كأول امرأة في التاريخ

0

زنقة 20 . وكالات

أيد مندوبون عن الحزب الديمقراطي المرشحة في الانتخابات التمهيدية، هيلاري كلينتون، لتصل بذلك إلى الرقم المطلوب للحصول على بطاقة الترشح عن الحزب في انتخابات الرئاسة نوفمبر المقبل، حسبما أفادت “سكاي نيوز عربية”.

و قبل ساعات من انطلاق انتخابات “الثلاثاء الكبير الأخير”، باتت كلينتون على أعتاب الوصول للقب مرشح الحزب الديمقراطي، خاصة أن استطلاعات الرأي تضعها متقدمة على غريمها بيرني ساندرز في ولاية كاليفورنيا، التي تضم 470 مندوبًا.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس”، إن “وزيرة الخارجية السابقة ضمنت تأييد 2383 مندوبًا، وهو العدد اللازم كي تصبح المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي، بعد فوز حاسم في مطلع الأسبوع في الانتخابات التمهيدية في بويرتوريكو وموجة تأييد في اللحظات الأخيرة من المندوبين الممتازين”.

ووفقًا للوكالة، فإن كلينتون حصلت على تأييد 1812 مندوبًا في الانتخابات التمهيدية، ونالت أيضًا تأييد 571 من المندوبين الممتازين.

ويعقد الحزب الديمقراطي مؤتمره العام في فيلادلفيا في يوليو للإعلان رسميًا عن مرشحه لانتخابات الرئاسة، التي ستجرى في الثامن من نوفمبر.

ورفض ساندرز في مؤتمر صحفي، الإقرار بخروجه من السباق، مؤكدًا أن “حظوظه مازالت قائمة” في انتخابات الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد