فوضى تضارب المصالح تغرق جماعات ترابية في اللاقانون

زنقة 20 | متابعة

تعيش جماعة سبت الكزولة على صفيح ساخن بعد اكتشاف أن عددا من أعضاء الجماعة يستغلون مناصبهم لربط علاقات تعاقدية لاستغلال محلات تجارية تابعة للمجلس الجماعي.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت دورية رقم D 1854 بتاريخ 17 مارس 2022، والتي تنص على حالة تنازع المصالح بين الجماعة الترابية وهيئاتها وعضو من أعضاء مجلسها، وذلك من أجل تكريس مبادئ وقيم الديمقراطية والشفافية، وربط المسؤولية بالمحاسبة، وإرساء قواعد الحكامة الجيدة.

وفي هذا الصدد قالت مريم المسقي عن حزب الإتحاد الدستوري في سؤال موجه لوزير الثقافة والشباب والتواصل بمجلس النوابو”أود أن أثير انتباهكم، حسب ما تناهى إلى علمنا، أن بعض أعضاء جماعة سبت كزولة لا زالت تربطهم علاقة تعاقدية من خلال ممارسة أنشطتهم سواء من خلال كراء محلات أو استغلال مرافق تجارية في ملكية الجماعة، وهو ما يتنافى مع ما جاءت به المادة 65 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية التي تمنع كل عضو من أعضاء هذه الجماعة ربط مصالحهم الخاصة مع الجماعة”.

وطالب النائبة البرلمانية عن حزب الإتحاد الدستوري من وزير الداخلية بإجراء بحث في الموضوع.

وسائلت النائبة البرلمانية الوزير عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل تفعيل المادة 65 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية بالنسبة للجماعة الآنفة الذكر.؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد