تحركات جديدة لديمستورا قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحراء المغربية في أبريل

زنقة 20 ا الرباط

كشفت مصادر دبلوماسية جد مطلعة؛ أن المبعوث الأممي لنزاع الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا  إلتقى مؤخرا كل من “نيكولا دي ريفيير” الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة،والممثل الدائم لدى الأمم المتحدة لموريتانيا بالأمم المتحدة “سيدي محمد لغظف”.

وأوضحت المصادر، أن الوسيط الأممي المكلف بنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا بحث خلال ذات اللقاءين أبرز المستجدات المتعلقة بنزاع الصحراء المغربية، خاصة ما يتعلق بآفاق إستئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بغية التوصل لحل ينهي هذا النزاع الذي طال أمده.

هذا؛ وينتظر أن يجري المبعوث الأممي لنزاع الصحراء المغربية ستافان دي ميستورا سلسلة من المشاورات الثنائية المماثلة مع جميع ممثلي الأطراف المعنية بملف الصحراء المغربية في إطار مساعيه لإيجاد حل نهائي وسلمي لنزاع الصحراء يرضي جميع الأطراف مع اقتراب موعد إحاطته أمام مجلس الأمن في شهر أبريل القادم.

ويواصل الوسيط الأممي المكلف بنزاع الصحراء المغربية ستافان دي ميستورا عقد العديد من اللقاءات المماثلة مع المسؤولين الدوليين في اطار مشاورات تتناول مستجدات نزاع الصحراء طبقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والتي اشارت في العديد من التقارير الأممية؛ إلى اهمية المقترح المغربي المتعلق بمنح الأقاليم الجنوبية، حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية،كحل انجع وانسب لإنهاء هذا النزاع المفتعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد