السلطات تصفع ‘بنكيران’ وتمنع حركته الدعوية من توزيع قُفة ‘الاحسان الانتخابي’ بطانطان

0

زنقة 20 . الرباط

عكس ما كان قد أعلنه رئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’ بكون ‘المساعدات الغذائية’ خلال شهر رمضان غير ممنوعة، أقدمت السلطات المحلية بمدينة طانطان على منع الحركة الدعوية لحزب ‘العدالة والتنمية’ اليوم الاثنين من استغلال الدين لتوزيع قُفة رمضان على المُحتاجين.

ويأتي تدخل السلطات، تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية، التي كانت قد حذرت من استغلال الشهر الفضيل لأغراض انتخابية مع قرب الانتخابات التشريعية.

ومنعت سلطات المدينة مُسيري الجماعة الدعوية الذي حاولوا التستر تحت اسم جمعية ثقافية، تابعة لحركة ‘التوحيد والاصلاح’، ويُمولها حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت تنبيهاً للأحزاب السياسية من استغلال شهر رمضان لتوزيع المساعدات الاحسانية، لأغراض انتخابية، وهو الأمر الذي سارع حزب ‘العدالة والتنمية’ الى خرقه، استعداداً للانتخابات المقبلة.

وكان رئيس الحكومة قد نفى خلال حلوله ضيفاً على طلبة المعهد العالي للاتصال بالرباط، أي قرار رسمي بمنع قفة رمضان، وهو ما يعني أن ‘بنكيران’ في واد وبقية وزراء الحكومة في واد أخر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد