المغرب والنمسا يتفقان على تعزيز التعاون البرلماني و المشاورات على مستوى الهيئات الدولية

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

تشهد العلاقات السياسية بين المغرب والنمسا زخما جديدا بالتوقيع اليوم الاثنين في الرباط على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب المغربي والبرلمان النمساوي.

المذكرة وقعها من الجانب المغربي ، راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب ، ومن الجانب النمساوي، رئيس المجلس الوطني النمساوي، فولفغانغ سوبوتكا.

المذكرة يتعهد فيها الطرفان بتعزيز الروابط على أساس مبادئ المساواة والمعاملة بالمثل من أجل المنفعة المتبادلة لكلا البلدين ، و دعم تطوير العلاقات البرلمانية على المستوى السياسي والإداري.

كما اتفق الطرفان على العمل على تعزيز الحوار بين البرلمانين من خلال تبادل الوفود والزيارات واللقاءات ، و تكثيف التعاون البرلماني، بما في ذلك تبادل المعلومات والمشاورات بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي، وعلى مستوى المنظمات البرلمانية الدولية.

المذكرة تنص أيضاً على تشجيع التفاعل بين اللجان الدائمة ومجموعات الصداقة البرلمانية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن العلاقات المغربية و النمساوية تحتفل بالذكرى 240 ، ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان النمسا دعم مخطط الحكم الذاتي للصحراء، خلال زيارة غير مسبوقة قام بها المستشار الفيدرالي النمساوي، كارل نيهامر، إلى المغرب يومي 27 و28 فبراير المنصرم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد