الهولدينع الملكي يصفع مجموعة ‘أوشان’ الفرنسية وَيُرَخِّص لأسواق ‘كازينو’ و’بوهمو’ يعود للأضواء

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت المجموعة الفرنسية العملاقة “كازينو” المتخصصة في الأسواق التجارية والبيع بالتجزئة أنها تستعد لإطلاق سلسلة أسواق تجارية يإسم “Leader Price” بمجموعة من المدن المغربية بدءاً من الـ 8 من يونيو الجاري.

بلاغ للمجموعة الفرنسية التي أنشئت سنة 1988 تعد من كبار العاملين في بيع المواد الإستهلاكية بفرنسا كشفت أنها تهدف إلى فتح 50 سوقاً في غضون 5 سنوات المقبلة بمجموعة من مدن المملكة منها الدارالبيضاء و الرباط و القنيطرة و غيرها.

المجموعة الفرنسية وضعت “حسن بوهمو” الرئيس السابق للهولدينع الملكي “SNI”،على رأس فرعها التجاري الإفريقي وهو الذي ساهم في دخول ‘كازينو’ إلى المغرب بعد قطيعة طويلة عرفتها العلاقة بين الهولدينغ الملكي والمجموعات الفرنسية المتخصصة في الأسواق التجارية بعد رحيل “أوشان” بسبب خلافات مع الشركة الوطنية للإستثمار.

مصادر مطلعة كشفت أن “بوهمو” ربط الإتصال بمسؤولين في الهولدينغ الملكي الذي يوجد على رأسه “حسن الورياغلي” لإقناعهم بتفويت حصص في متاجر “أسيما” إلى المجموعة الفرنسية “كازينو” بعد تراجع أرباح “أسيما” بسبب المنافسة القوية لأسواق “بيم” التركية.

وتعتبر “مجموعة كازينو” التي يترأسها رجل الأعمال الفرنسي من أصل جزائري “جون شارل نوري” واحدة من كبريات المجموعات الاقتصادية الأوربية حيث حققت رقم معاملات بلغ 45 مليار أورو بالإضافة إلى توفرها على قرابة 15 ألف نقطة بيع في أزيد من 40 دولة عبر العالم ، فيما أكدت ذات المصادر أن بوهمو سيكون مرفقا بمحمد العمراني، المدير السابق لمجموعة متاجر “مرجان”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد