تمور جزائرية يشتبه احتوائها على مبيدات خطيرة تغزو الأسواق المغربية

زنقة 20 ا سلا

علم موقع Rue20، أن أحد أنواع التمور الجزائرية التي يشتبه احتوائها على “مبيدات خطيرة محظورة الاستعمال” غزت خلال الأسبوع الماضي أسواق مدن مغربية.

و من خلال جولة ببعض أسواق مدينة سلا المنتشرة بعدد من الأحياء يتضح جليا وجود كمية ضخمة من التمور المذكورة تسللت إلى أسواق المدينة ، حيث أصبحت تهيمن على نصيب الأسد من السلع المعروضة.

وتعرض هذه التمور المذكورة للبيع من طرف أصحاب المتاجر والعربات المجرورة، بعدما يتم إزالة الملصقات التي تدل على مصدرها، فيما يقوم البعض بتخزينها في فضاءات غير صحية تزيد من خطورتها على صحة المواطنين.

في ذات السياق، ارتفع الإقبال على شراء التمور خلال الأيام الماضية، ما رفع ثمنها، في أسواق الجملة وأسواق البيع بالتقسيط، لاسيما عند أصحاب العربات المدفوعة، خصوصا أمام ضعف الإنتاج المحلي الحالي.

وتراجع منتوج التمور الوطنية بنسبة وصلت 20 في المائة، بالمقارنة مع السنوات الماضية، نظرا للعديد من العوامل، ما أثر في ثمنها ورفع بشكل ملحوظ، بقيمة وصلت 15 في المائة، بالإضافة إلى أن مصاريف النقل والتخزين تساهم في الرفع من أثمنة التمور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد