وفد بارز من الكونغرس الأمريكي يشيد بثورة المشاريع التنموية بجهة الداخلة وادي الذهب

زنقة 20 ا علي التومي

إستقبل والي الداخلة لامين بنعمر، أمس الأربعاء، وفدا وازنا من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي الذي يقوم بزيارة إلى المغرب شملت أقاليمه الجنوبية وتحديدا مدينة الداخلة أقصى جنوب البلاد.

لامين بنعمر وخلال لقائه الوفد الأمريكي، رحب بزيارة وفد الكونغرس الأمريكي لهذه الربوع من المملكة، مثمنا في الآن نفسه بالإمتداد التاريخي للعلاقات المغربية الأمريكية، ومشيدا بالموقف الأمريكي الداعم لمغربية الصحراء.

وبالمناسبة، قدم والي الداخلة لمحة حول ابرز المشاريع الضخمة التي تواصلها سلطات المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكذا الأمن والإستقرار التي تنعم به ساكنة هذه المنطقة وما باتت تشهده من تنمية شاملة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي ما جعلها نموذجا للتنمية والإستقرار.

وفي ذات الآطار، تحدث لامين بنعمر أيضا عن الإعتراف الامريكي التاريخي بمغربية الصحراء، و الذي شكل منعطفا في تاريخ ملف الصحراء المفتعل،حيث تجسد لاحقا على أرض الواقع بإفتتاح قنصلية أمريكية بالداخلة بحضور السفير الأمريكي السابق بالرباط دافيد فيشر وزوجته و كبار المسؤولين المغاربة.

ومن جانبه، عبر وفد الكونغريس الأمريكي عن سعادته بالتواجد بمدينة الداخلة الواقعة أقصى جنوب المملكة المغربية، ملفتا بأنها منطقة واعدة وتحظى بموقع استراتيجي متميز، ومعربين في الآن ذاته عن شكرهم الخالص لجلالة الملك محمد السادس الذي كان التزامه الراسخ بالصداقة الأمريكية – المغربية أساسيا من أجل إجراء هذه الزيارة لهذه المنطقة.

يذكر أن هذه الزيارة لوفد الكونغريس الأمريكي تعتبر ثاني زيارة لوفد بلوماسي أمريكي للاقاليم الجنوبية خاصة مدينة الداخلة التي سبق لها أن استقبلت وفد مماثل لإعطاء انطلاقة العملية الرسمية لافتتاح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بالمدينة، وهو الحدث التاريخي الذي شكل إضافة نوعية في بين المملكة المغربية والولايات المتحدة التي تمتد على مدى 200 سنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد