البيجيدي يعقب على بلاغ الديوان الملكي وينفي استقالة بنكيران

زنقة 20 ا الرباط

أصدر حزب العدالة والتنمية مساء اليوم الاربعاء بيانا “يعقب” فيه على بلاغ الديوان الملكي الذي انتقد بشدة تطاول الحزب على اختصاصات الملك في الشؤون الخارجية للمملكة، خصوصا على مستوى العلاقات المغربية الإسرائيلية وعلاقتها بالقضية الفلسطينية.

ومن بين الرسائل التي حملها بلاغ البيجيدي ، نفيه ماتم تداوله حول تقديم الأمين العام عبد الإله بنكيران استقالته، ودراسة حل الحزب بعد بلاغ القصر الملكي.

وقال بلاغ الأمانة العامة إن “الحزب سيواصل بعون الله، بمناضليه ومناضلاته، وبمختلف مؤسساته وهيئاته الوطنية والمجالية، وبرئاسة أمينه العام الأستاذ عبد الاله ابن كيران، أداء مهامه والقيام بواجباته كما يضمن ذلك الدستور والقانون”.

وأضاف البلاغ أن “الحزب سيظل مصطفا كما كان دائما خلف جلالة الملك حفظه الله للدفاع عن الوحدة الترابية والسيادة الوطنية والمصالح العليا لوطننا في ظل الثوابت الدستورية الجامعة، ومنخرطا بإخلاص ووفاء في الدفاع جهد المستطاع عن قضايا الأمة والوطن والمواطنين بمسؤولية وتجرد وصدق وأمانة”.

واستنكر الأمانة العامة بقوة على حد وصفها “الحملة التي انخرطت فيها مجموعة من المواقع والأقلام، بمن فيهم بعض ضيوف قنوات القطب العمومي، التي أطلقت العنان لتفسيراتها وتأويلاتها في استغلال مقيت لبلاغ الديوان الملكي، وفي مخالفة صريحة للقانون ولأخلاقيات العمل الصحفي النبيل، بهدف الإساءة لحزب سياسي وطني يشهد له تاريخه السياسي بمواقفه الوطنية الشامخة ومساهمته المعتبرة من مختلف المواقع وفي شتى المحطات المعقدة والحاسمة من تاريخ وطننا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد