الوزيرة بنعلي مابقات كادير والو غي تصاور…كلفت فرع شركة فرنسية توجد لها إستراتيجية بـ684 مليون(وثيقة)

زنقة 20. الرباط

تفجرت فضيحة أخرى بوزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، التي تقودها وزيرة المظلة بحزب البام “ليلى بنعلي”، منحتها لفرع شركة فرنسية وتجاوز مبلغها 684 مليون سنتيم.

مصادر منبر Rue20 كشفت بأن الوزيرة أصبحت لا تقوم بأي شيء، بعدما كلفت شركات تواصل و إستشارات للقيام بكل شيء، مقابل مبالغ مالية باهضة.

ففي الوقت الذي يعتبر المنصب الوزاري منصباً سياسياً، يعهد إلى شخصية قادرة على صياغة إستراتيجية قطاعية لتنزيل الإصلاح الحكومي الذي تقوده حكومة أخنوش في عدة قطاعات، بسواعد مغربية من داخل القطاعات الحكومية، فإن وزيرة المظلة، شرعت في تشتيت المال العام يميناً وشمالاً، على وكالات الإستشارات والتواصل، حيث تعجز على تكليف موظفي الوزارة لدعوة الصحافيين لندوة صحافية عادية، بتخصيص شركة تواصل خاصة لهذه المهمة، تبعث للصحافيين دعوة حضور ندوة، مقابل صفقة أخرى ضمن صفقات الوزيرة بنعلي.

فبعد الصفقة التي فوتتها لشركة يقودها فرنسي، حول الطاقة، جاء الدور على فرع شركة فرنسية أخرى بالمغرب، متخصصة في إنجاز دراسات وإستشارات، اقرب مبلغ صفقتها 700 مليون.

أسرار قطاع الطاقة المغربي عند الفرنسيس..وزيرة الطاقة ليلى بنعلي تفوت قطاع سيادي للدولة المغربية لشركة تواصل فرنسية

الشركة الجديدة التي تتباهى الوزيرة بكونها ذات صيت دولي وغيرها، لا أحد يطعن في شهرتها ولا في قيمة دراساتها، لكن المغاربة يتسائلون حول دور الوزيرة وجيش المستشارين في ديوانها وكبار موظفي ومهندسي قطاع الإنتقال الطاقي، إن كان كل شيء قد كلفت به الوزيرة شركات تواصل و إستشارات؟.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد