معزوز يغرق جهة الدار البيضاء في “الكريدي” ويسلم أعناق الساكنة لشركات التمويل الدولية

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

هرول الإستقلالي ورئيس جهة الدارالبيضاء سطات عبد اللطيف معزوز إلى شركات التمويل الدولية من أجل الإقتراض لتنفيذ مشاريع عالقة تتعلق أساسا بالمسالك القروية وتمديد خطوط الطرامواي، عوض البحث عن شركاء جدد وعقد إتفاقيات مع القطاع الخاص.

وعلم موقع Rue20، أن عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيبضاء سطات ، “ضغط” الإثنين الماضي أثناء انعقاد أشغال الدورة العادية لشهر مارس لمجلس الجهة من أجل تمرير نقطة في جدول الأعمال للمصادقة على اقتراض أزيد من 10 مليار سنتيم من مؤسسة التمويل الدولية “SFI” لتمويل إنجاز مسالك قروية وتمديد خطوط الطراموي بالدارالبيضاء.

ووفق مصدر من داخل مجلس الجهة، فقد لجأ رئيس جهة الدار البيضاء سطات لهذا القرض الدولي بعد أن رفض صندوق التجهيز الجماعي منح قروض إضافية للجهة بسبب الديون المتراكمة.

ومن جهة أخرى، كشف ذات المصدر أن عددا من البرامج التنموية (مسالك قروية، ملاعب القرب) سارع رئيس الجهة إلى إعطاء انطلاقتها داخل جماعات محلية  يسيرها أعضاء في حزب الإستقلال، في حين تم “إقصاء” بعض الجماعات المهمشة التي يسرها أعضاء من أحزاب أخرى الأمر يضرب مبدأ العدالة المجالية، والتي كانت موضوع اهتمام ملكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد