إدارة الدفاع الوطني تحذر من فيروس الفدية للتحكم بالأجهزة الإلكترونية

زنقة 20 | الرباط

حذرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، من هجوم إلكتروني يستهدف الأنظمة المشتغلة بالويندوز والمعروف بـ”فيروس الفدية SkullLocker”.

و أوضحت المديرية في مذكرة لها ، أن فيروس SkullLocker هو نوع جديد من عائلة Chaos ransomware مشيرة إلى أن برامج الفدية تنتشر باستخدام تقنيات مختلفة مثل رسائل البريد الإلكتروني العشوائية ومواقع التورنت المزيفة.

و يقوم هذا النوع من برامج الفدية بتشفير الملفات ويضيف skull لأسماء الملفات.

و بعد عملية التشفير ، ينشئ الفيروس مذكرة مكتوبة باللغة البولندية وتبلغ الضحايا أن ملفاتهم مقفلة بواسطة برامج الفدية وتطالب بفدية مالية لفك التشفير.

وحسب خبراء المعلوميات ، فإن هذه الهجمات تسمح للهاكرز التحكم في الاجهزة الالكترونية، ويقوم بتنزيل برامج الفيروسات ويشفر كل برامج تشغيل الجهاز للتحكم فيه، ثم يطلب فدية من صاحب الجهاز لفكر تشفير البرامج.

و ذكروا أن الهاكرز يطلب من صاحب الجهاز الإلكتروني الذى تم تشفير برامجه أن يدفع مال بالعملة المشفرة حتى لا يستطيع أن يتتبعه أحد أو يتتبع الأموال التى يتم دفعها، موضحين أن هدف الهاكرز أيضا الحصول على أكبر قدر من المعلومات الشخصية.

ولفتوا، إلى أنه لتفادي هذا الفيروس هو عدم الدخول على برامج مسابقات، لأن الهاكرز يستغل هذه البرامج لأنه يعلم أن النفس البشرية تريد المكافآت والتخفيضات ومن ليس لديهم معرفة بتحايل الهاكرز يقع ضحية فيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد