انتخاب رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة بالإجماع رئيساً لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

0

زنقة 20 ا علي التومي

انتخب اليوم الخميس النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين لنعم بالإجماع رئيسا جديدا بالاجماع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط للفترة ما بين 2023 – 2025، وذلك على هامش الدورة السابعة عشر للجمعية العامة، التي استضافها مقر مجلس المستشارين بالعاصمة الرباط.

واستطاع النعم ميارة أن يحظى بتزكية كافة دول مجموعة الجنوب بالاجماع، لرئاسة هذه المنظمة البرلمانية الدولية خلفا للبرتغالي بيدرو روكي.

وجاء اختيار النعم ميارة لتولي هذا المنصب على هامش أشغال الدورة العامة السابعة عشرة للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، التي افتتحت أشغالها أمس الأربعاء بمقر مجلس المستشارين بالرباط وتمتد على مدى يومين.

وتميزت هذه الدورة للمجموعة البرلمانية التي احتضنها المغرب على مدى يومين بمناقشة عدد من القضايا ذات الأولوية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ومن بين تلك الموضوعات قضايا حقوق الإنسان، وتهديدات الأنشطة الإرهابية والإجرامية، وقضايا الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر، والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة ‏‏كوفيد – 19، وتداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية، واستخدامات الذكاء الاصطناعي وانعكاساته على كفاءة استعمال الطاقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد