تقرير لمفتشية الداخلية يكشف عن اختلالات كبيرة في عهد رئيس مجلس آسفي الأسبق

زنقة 20 ا محمد المفرك

أفادت مصادر، أن نور الدين كموش، رئيس جماعة آسفي، رفع السرية عن تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية وطرحه للنواب والمستشارين يتعلق بالولاية السابقة للمجلس.

وسجل التقرير عدة اختلالات في جبايات الجماعة وتفويت على المجلس المذكور أموال طائلة تتعلق بمحالات الكراء والأكشاك والضريبة عن محلات بيع المشروبات والحانات المعروفة بالمدينة.

وكشف التقرير استغلال أحد النواب السابقين لرئيس المجلس السابق عبد الجليل البداوي لتفويض مُنح له في الولاية السالفة واستعماله والتوقيع به على وثائق ورخص إدارية في الولاية الحالية.

وحسب ذات المصادر، فإن مفتشية وزارة الداخلية ضبطت بالصدفة وجود اختلالات مالية في استخلاص الرسوم الجماعية من مصلحة الجبايات وتلاعب كبير في كشوفات الدفع النقدي، حيث تم جرد العشرات من الثغرات المالية همت الملايين من الرسوم المستخلصة والتي لم تصدر بشأنها مصلحة الجبايات الجماعية أي وصولات بالدفع.

وكشفت المصادر، أن العمدة الاستقلالي نور الدين كموش لم يقم بإشعار النيابة العامة بهذه التلاعبات المالية فور إشعاره بها كما يقضي بذلك القانون.

ويشار إلى أن عمدة آسفي فقد الأمل في تجميع أغلبيته وتغيب عن تتمة دورة فبراير، يوم أمس الثلاثاء، فيما حضر باشاوات ممثلين عن السلطات المحلية وتم تسجيل غياب الرئيس والمستشارين ونوابه في محضر رسمي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد