ميارة لـRue20 : الإستثمار في العنصر البشري صمام أمان و الأزمات ظرفية

زنقة 20 | الرباط

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمقر مجلس المستشارين أشغال الدورة السابعة للمنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية الذي ينظمه المجلس بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تحت شعار “الرأسمال البشري: رافعة أساسية للعدالة الاجتماعية”.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمنتدى، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور، على الخصوص، رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، ورئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، وعدد من أعضاء الحكومة، وكذا المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش.

النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، أكد أن النسخة السابعة للمنتدى الدولي الذي ينظمه المجلس بشراكة مع المجلس الإقتصادي الإجتماعي والبيئي يعرف هذه السنة أهمية كبرى حيث اخترنا له موضوع الرأسمال البشري رافعة  أساسية للتنمية الإقتصادية الإجتماعية بالمغرب.

وأضاف رئيس المجلس في تصريح لموقع Rue20، على هامش إنعقاد المنتدى، اليوم الثلاثاء، أن “الثروة الحقيقية للمغاربة هي العنصر البشري حيث أن الإستثمار في هذا العنصر هو صمام الأمان نحو بلوغ تنمية إقتصادية وإجتماعية تمكننا من حل الأزمة الحالية الظرفية وتعطي أملا لمستقبل المغاربة.

وأكد ميارة، أن هذه الدورة ستنتج عنها خلاصات ستكون لها تأثير بعد تحويلها إلى مقترحات مشاريع قوانين واستراتيجيات تقدم للحكومة للإهتمام اكثر بالعنصر البشري المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد