المغرب يعزز ترسانته العسكرية بقدرات مدفعية إسرائيلية ثقيلة

زنقة 20 | متابعة

قام وفد من المدفعية الملكية يترأسه الجنرال دو ديفيزيون محمد بنوالي مفتش المدفعية الملكية، بزيارة عمل لإسرائيل من 6 الى 8 من فبراير، استقبل خلالها من طرف الجنرال دو بريغاد نيري هوروفيتس، قائد سلاح المدفعية لدى جيش الدفاع الإسرائيلي.

الزيارة التي تمت بأمر من الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تأتي بعد 3 أشهر على الزيارة الناجحة التي قام بها هذا الجنرال هوروفيتس للمغرب، و في إطار تعزيز العلاقات العسكرية و الأمنية بين المؤسستين العسكريتين و البلدين و اطار تسريع تنزيل اتفاقات التعاون الموقعة بين الجانبين.

و حسب “فار ماروك”، فإن الزيارة شكلت فرصة للتعرف عن قرب عن مختلف مؤسسات و برامج تكوين وحدات المدفعية الإسرائيلية و التحديات الميدانية التي تواجهها و كذا طرق و وسائل عملها في أفق وضع برامج للتعاون الميداني لتبادل الخبرات و التكوين المشترك و تعزيز ترسانة المدفعية الملكية بقدرات جديدة إسرائيلية المنشأ، سواء على مستوى المدفعية أرض-أرض ASS أو المدفعية أرض جو ASA.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد