‘بنعبد الله’ يُزيح ‘الصديقي’ ليُقدم تعديل قانون رفع سن تشغيل القاصرات الى 18 عاماً

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن “محمد نبيل بنعبد الله” الامين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، هو من سيُقدم بقبة البرلمان اليوم الثلاثاء، التعديل الحكومي المرتقب، حول تشغيل عاملات المنازل والدي من المقرر رفعه الى 18 عاماً.

وحسب المعطيات المتوفرة، فان “بنعبد الله” قرر التقدم شخصياً بما في دلك من دلالات سياسية لتقديم التعديل الحكومي أمام أنظار المغاربة والبرلمانيين، في الوقت الدي يتواجد وزير التشغيل “عبد السلام الصديقي” عن نفس الحزب، بسويسرا ممثلاً للمغرب في مؤتمر دولي حول “مناهضة تشغيل الأطفال”.

وأثار القانون الدي صادقت عليه أغلب الفرق البرلمانية من الحكومة والمعارضة، قبل أن تندلع موجة انتقادات غير مسبوقة من المجتمع المدني والفئات الشبابية التي استنكرت “تحامل” الحكومة والمعارضة على أبناء الشعب المغربي من الأطفال.

وازدادت حدة الغضب عقب توصل الحكومة بمدكرة من “المرصد الوطني لحقوق الطفل” الدي ترأسه شقيقة الملك محمد السادس وهو ما أجبر الحكومة والبرلمان على التراجع عن سن الـ16 .

وكان حزب “التقدم والاشتراكية” من أشد المدافعين عن رفع سن تشغيل خادمات البيوت الى 18 عاماً، غير أن دفاع “العدالة والتنمية” و فرق المعارضة عن سن الـ16 عاماً جعله يوافق على المشروع، قبل أن يتراجع الجميع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد