المغرب يتوصل بطائرة جديدة لإطفاء الحرائق ويصبح البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي يتوفر على طائرات كنادير

زنقة 20 | الرباط

تستمر عملية تحديث أسطول طائرات إطفاء الحرائق بالمغرب أو ما يعرف بطائرات كندير.

و تستعد شركة Cascade Aerospace الكندية لتسليم سلاح الجو المغربي، أولى طائرات الكنادير بعد تجهيزها بمقصورة قيادة جديدة أكثر تطورا من تلك المجهزة ل CL415 التي تشتغل بأسطول القوات الملكية الجوية حسب صفحة “فار ماروك” المختصة.

وحسب نفس المصدر ، فإنه بعد تسليم الطائرة لشركة DHC DE HAVILLAND، ستقوم الأخيرة بعملية الطلاء و آخر الروتوشات قبل تسليمها للمملكة.

وخلال نهاية يونيو 2022 ، استلمت شركة كاسكيد إيروسبيس ، طائرة تابعة للقوات الملكية الجوية وهي من نوع CL-415 ، لبدء عملية تطوير قمرة القيادة ، بعد التثبيت الناجح للمحركات الحديثة.

وحصل المغرب على أولى طائرات كندير في فبراير 2011، ومنذ ذلك الحين ، تضاعفت الطلبيات واليوم تمتلك المملكة أسطولاً من 8 طائرات ، تم تسليم ثلاث منها عام 2022 بمبلغ 1.2 مليار درهم.

و يعتبر المغرب هو البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي يمتلك طائرات كندير وهي واحدة من بين عشرات الدول التي تمتلك هذا النوع من الطائرات في العالم ، مع دول كندا وإسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليونان وتركيا وتايلاند وكوريا الجنوبية وكرواتيا وماليزيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد