نجاح مونديال الأندية يدعم ملف المغرب لاستضافة أمم إفريقيا 2025

زنقة 20 | الرباط

يقام اليوم السبت نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، بين فريقي ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي.

واستضاف المغرب منافسات مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه خلال الفترة من 1 وحتى 12 فبراير في مدينتي الرباط وطنجة بمشاركة سبعة فرق من ست قارات مختلفة.

ويشهد اليوم الختامي للبطولة اليوم، إقامة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والتي ستجمع بين فريقي الأهلي المصري وفلامنجو البرازيلي على ملعب “ابن بطوطة” في مدينة طنجة، ثم المباراة النهائي بين ريال مدريد والهلال على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في الرباط.

ونجحت المملكة المغربية في إبهار العالم بتنظيمها الرائع لبطولة كأس العالم للأندية، حيث أشادت جميع الفرق المشاركة في البطولة بالملاعب التي استضافت المباريات والتدريبات، وكذلك فنادق الإقامة المميزة، ووسائل التنقل المريحة بين المدن.

الاستضافة الناجحة لبطولة كأس العالم الأندية، ستدعم بقوة الملف المغربي المقدم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 حسب تقارير إعلامية عربية و إفريقية.

المغرب هو واحد من خمس دول تقدمت لاحتضان نسخة الكان لعام 2025، بعد قرار الكاف بسحب عملية التنظيم من غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستضافة الحدث الرياضي الأهم في القارة.

و يتنافس المغرب مع كل من “الجزائر وبنين ونيجيريا وزامبيا” على الفوز بشرف احتضان كأس الأمم الإفريقية في نسختها بعد المقبلة، فيما يعد الملف المغربي هو الأبرز، ويحظى بثقة كبيرة لدى مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك لقدرة المغرب على تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة، وكذلك خبرته الواسعة في استضافة العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، وخاصة بطولات كرة القدم سواء القارية أو العالمية، والتي كان آخرها كأس العالم للأندية.

وكان من المقرر إعلان اسم الدولة التي ستفوز بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، أمس الجمعة، إلا أن باتريس موتسيبي رئيس الكاف أعلن تأجيل حسم الأمر، من أجل دراسة كل الملفات المقدمة بشكل جيد.

ووصل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذلك باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، إلى الرباط، من أجل حضور نهائي كأس العالم للأندية اليوم، حيث جعلت المسابقة المقامة بالمغرب محط أنظار العالم كله، لتقوي موقفه قبل أيام من إعلان مستضيف كأس الأمم الإفريقية 2025.

وأعدت المملكة المغربية ملفا قويا لتعزيز حظوظها في احتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، ووضعت به 8 ملاعب بمواصفات حديثة ستكون جاهزة لاستضافة مباريات الكان، وهي “ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وملعب مراكش الكبير، وملعب أدرار في أكادير، وملعب ابن بطوطة في طنجة، وملعب فاس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد