الديوانة فأوكايمدن.. عَسّاسة يُحولون المنتجع السياحي إلى محمية خاصة (صور)

زنقة 20 | محمد المفرك

حول “حراس سيارات” ، منتجع أوكايمدن بإقليم الحوز إلى “محمية خاصة” و فوضى عارمة.

وفي هذا السياق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتعرفة ركن السيارة باوكايمدن والتي حددت في 15 درهما ما أثار جدلا واسعا بالفضاء الأزرق بخصوص مدى قانونية هذه الخطوة التي تزيد من تعميق معاناة المواطن المغربي بالتزامن مع الارتفاع الكبير للأسعار.

ووصف عدد من النشطاء بفايسبوك التعرفة بالمبالغ فيها مشيرين الى ان فرض 15 درهما كثمن لركن السيارة بمنتجع سياحي يضرب في العمق مجهودات تشجيع السياحة الداخلية وانعاش القطاع الذي تضرر بشكل كبير جراء أزمة كورونا.

وكان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد اطلقوا في وقت سابق حملة خاصة عبارة عن هاشتاغ”#ماتحضيش_طموبيلتي“ ضد ابتزاز حراس السيارات للمواطنين المغاربة وسيطرتهم على الشارع العام دون موجب حق أو أي سند قانوني وأيضاً بتواطئ مع بعض ورجال السلطة الذين يوفرون لهم الحماية والغطاء من العقاب.

ويستغرب عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صمت المسؤولين بعدد من أقاليم المملكة ومدنها ضد الأعمال الإجرامية التي يعاقب عليها القانون المغربي والتي ترتكب من طرف حراس السيارات من ابتزاز واحتلال للملك العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد