تصريحات موتسيبي من الجزائر تثير الشكوك في الرباط (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أثارت التصريحات الأخيرة لرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي ، الكثير من الشكوك في الوسط الكروي المغربي.

و بات موتسيبي مقيما دائما بالجزائر ، حيث لم يغادرها منذ أن حل بها لحضور منافسات كأس إفريقيا للمحليين “الشان” والتي توجت بها السينغال.

و يتعرض موتسيبي حسب مصادر لضغوطات قوية من الجانب الجزائري و ذلك لإدانة المغرب الذي تغيب عن الشان بعد أن منعت السلطات الجزائرية هبوط الطائرة المغربية، وكذا في ملف تنظيم كأس إفريقيا 2025.

و رجحت مصادر أن يصدر “الكاف” عقوبات ضد المغرب بسبب تغيبه عن بطولة “الشان” ، كما أن التصريحات الاخيرة الصادرة عن موتسيبي و المتعلقة بخلط الرياضة بالسياسة لم يعرف خلفياتها هل هي متعلقة بالجزائر أم المغرب.

و أكد في ندوة صحافية قبل أيام أنه سيعالج “ملف عدم مشاركة المغرب في الشان بطريقة عادلة ومنصفة، ولا يوجد أي بلد لا يحاسب بسبب التعاطف، أو المجاملة”.

وتابع موتسيبي: “الأمانة العامة للكاف، عليها التحقيق والقيام بما يتوجب عليها بشأن عدم مشاركة المغرب في الشان وعلى جميع البلدان احترام قوانين الكاف والفيفا”.

وغاب المغرب عن البطولة بسبب إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية منذ سبتمبر 2021.

ورهنت الجامعة الملكية لكرة القدم مشاركة المغرب في البطولة بالسفر في رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطينة الجزائرية على متن طائرة مغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد