كبير الوفد البرلماني الإستوني يرتدي الدراعة الصحراوية ويؤكد على مغربية الصحراء من قلب الداخلة

زنقة 20 ا علي التومي

حل اليوم الأربعاء  وفدا وازنا من إستوانيا بمدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة يقوده رافيو تام رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية إستونيا-المغرب.

الوفد الإيستوني عقد إجتماعا خاصا مع رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، حيث إطلع رفقته على أبرز المعطيات الدقيقة وبلغة الأرقام حول مشاريع التنمية المنجزة والتي في طور الإنجاز؛ وكذا التطور الذي تعرفه جهة الداخلة وادي الذهب في مغرب اليوم تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

في السياق ذاته؛ أشاد Raivo Tamm رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا –المغرب، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، بالروابط الثقافية والتاريخية التي تجمع البلدين، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر من الوجهات السياحية المفضلة لمواطني إستونيا.

وعبر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا–المغرب عن دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية واحترام سيادتها، مؤكدا أن زيارته والوفد المرافق له للمملكة ستساهم في توطيد التعاون البرلماني بين البلدين، خاصة وأنه تم، لأول مرة في برلمان إستونيا، إحداث مجموعة صداقة برلمانية مع البرلمان المغربي.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ينجا الخطاط، على الدور المتواصل الذي تلعبه الأوراش الملكية في تنمية أقاليمنا الجنوبية وجعلها مناطق خصبة لإستقبال المستثمرين في كل مجالات الإستثمار.

الخطاط شدد ايضا على أهمية الديبلوماسية الموازية في الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ايستوانيا والمغرب في مختلف المجالات ولا سيما على الصعيد التجاري والإقتصادي.

وإلى ذلك ثمن الجانبان؛ علاقات الصداقة القوية التي تجمع المغرب وإستونيا، وأكدا على أهمية توطيد التعاون بين البلدين في شتى المجالات، خاصة الارتقاء بالتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، وتطوير مجالات السياحة والاستثمار.

ويضم الوفد البرلماني من إستونيا اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية إستونيا-المغرب الذي حل بمدينة الداخلة المغربية كل من Sven Sester نائب رئيس المجموعة البرلمانية بين إستونيا والمغرب، عضو حزب Isamaa، رئيس لجنة الشؤون القروية و Tooms Kivimagi عضو المجموعة البرلمانية بين إستونيا والمغرب، عضو حزب الإصلاح الإستوني عضو اللجنة الدستورية، عضو لجنة اختيار السلطات الأمنية و السيد Kalvi Kova – عضو المجموعة البرلمانية بين إستونيا والمغرب، رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد