اختلالات وتضارب المصالح …مستشارون ببوزنيقة يراسلون وزير الداخلية لعزل الرئيس

زنقة 20 ا عبد الرحيم مسكاوي

ذكرت مصادر مطلعة من داخل المجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة أن رئيس المجلس، بات مهددا بالعزل بعد وقوف لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية على مجموعة من الإختلالات تتعلق بصفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة ورصد عملية تضارب المصالح بطلها رئيس المجلس المذكور، المنتمي لحزب الإستقلال.

وأوضحت ذات المصادر، أن مفتشي وزارة الداخلية عثروا على وثائق تثبت وجود تضارب المصالح بين رئيس المجلس و مدير الشركة المكلفة قطاع النظافة التي نالت الصفقة.

ووفق الوثائق التي حصل عليها موقع Rue20، فإن رئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة يملك شركة رفقة مالك شركة لتدبير قطاع النظافة وشخص آخر، حصة في أسهم شركة في استغلال المقالع تسمى “الشاوية” والتي يوجد مقرها بمدينة الدار البيضاء.

في ذات السياق وجه مستشارون جماعيون بذات المجلس رسالة إلى وزير الداخلية تطالب بعزل الرئيس المدان من طرف غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة جرائم الأموال بالدار البيضاء، بأربع سنوات حبسا موقوف التنفيذ، بتهمة تبديد أموال عمومية؛ لأجل تضارب المصالح وتطبيقا لمذكرة وزير الداخلية في ذات الشأن.

وأكد المستشارون، أن “الصفقة شابتها عدة إختلالات رصدها المجلس الأعلى للحسابات كانت موضوع مراسلات من مستشاري المجلس للرئيس من أجل عقد إجتماع حول الموضوع؛ لكن الرئيس رفض ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد