حداد : مقرب من الرئيس ماكرون هو مهندس القرار الصادر عن البرلمان الأوربي

زنقة 20 | الرباط

أكد رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي، لحسن حداد، أن البرلمان الأوربي يحتضن لجنة خاصة مهتمة بدعم جبهة البوليساريو.

و قال حداد، الذي حل اليوم الثلاثاء، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “قرار البرلمان الأوروبي : التفاف حول جميع الآليات المؤسساتية للحوار والتنسيق، وتسييس لقضايا تدخل ضمن اختصاص القضاء” أن اللجنة غير قانونية لأنها لا تعالج قضايا موضوعاتية بل سياسية مطروحة أمام الأمم المتحدة.

و ذكر حداد أن الأشخاص الذين يمثلون هذه اللجنة يحملون شارة السفارة الجزائرية بشكل رسمي و دائم ، عكس البرلمانيين المغاربة الذين يضطرون في كل مرة إلى تقديم طلب للحصول على “البادج”.

حداد ، كشف عن وجود 400 محاولة تعديلات ضد المغرب منذ 2016 ، وممولة من طرف الجزائر.

و ذكر ذات المتحدث أن هناك برلمانيين أوربيين يتلقون الدعم من الجزائر ، و مهمتهم الوحيدة هي مهاجمة المغرب.

حداد قال أن الليبراليين الفرنسيين كان لهم دور حاسم في تبني القرار غير الملزم للمغرب.

و كشف حداد أن الفرنسي ستفيان سيجورن، زعيم مجموعة “تجديد أوروبا” في البرلمان الأوروبي، والمقرب من الرئيس إيمانويل ماكرون ، هو مهندس و القوة الضاربة وراء القرار الأوربي.

و أشار حداد إلى أن ذات الشخص هو الذي كلفه ماكرون لإعادة صياغة أرضية حركة الجمهورية إلى الأمام لتتحول فيما بعد إلى حزب النهضة.

حداد قال أن الأمر فاجأ المغاربة ، لأن حزب تجديد أوربا “رينيو” معتدل و مساند دائما للمغرب ، والجميع كان يظن أن الفرنسيين شركاء حقيقيين للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد