مطار إفران يعود لإستقبال الطائرات بعد تجديده بشكل كامل (صور)

زنقة 20. الرباط

عاد مطار إفران لإستقبال الطائرات الخاصة بعدما شهد عملية تجديد كلي.

وإستمرت أشغال إعادة تهيئة المطار الخاص بإفران، ثماني أشهر، حيث شملت الاشغال على الخصوص انشاء ممر جديد للطائرات يعمل بكامل طاقته ليحل محل القديم، وكذلك انشاء موقفين كبيرين للطائرات.

كما تم تشييد وتهيئة عدة مباني جديدة همت على الخصوص برج مراقبة الحركة الجوية، مخزنين للطائرات، ومحطة فرعية ، وخزان أرضي و 13 برج مراقبة مع البنية التحتية المرتبطة بها.

كما شملت العملية انشاء طريق دوري بطول 8.5 كيلومتر وجدار حدودي يغطي كامل قطعة أرض مطار إفران. بالإضافة إلى النطاق المذكور.

كما تم تجديد أسطول المطار من العربات بالكامل، شملت شاحنة لإزالة الثلوج ، و سيارة إسعاف ، سيارتي إطفاء ، سيارة ارشاد الطائرات و آلة اذابة الجليد من أجل التشغيل الآمن للمطار.

جدير بالذكر، أن مطار إفران، كان يستعمل بشكل خاص من قبل الملك الراحل الحسن الثاني الذي كان يعقد مجالس الوزراء بذات المدينة في عدة مناسبات، وعدد من كبار الضيوف على رأسهم ملوك وأمراء الخليج الذي يتوافدون على المنطقة لقضاء عطلهم الخاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد