مصدر: برنار ليفي المحسوب على المخابرات الفرنسية وراء إشاعة تسليم دبابات مغربية لأوكرانيا

زنقة 20 | الرباط

تناقلت عديد المواقع الإخبارية في الآونة الأخيرة “خبرا” تأكد في ما بعد أنه إشاعة مفاده أن “المغرب أرسل حوالي عشرين دبابة T-72 إلى أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي، في إطار دعم كييف في الحرب ضد روسيا” ، في الوقت الذي تنقسم فيه الآراء داخل الدول الغربية بشأن الدعم العسكري لكييف.

ووفق موقع “العربي 21″ فإن المصدر الأصلي لهذه الإشاعة، هو ‬الكاتب‭ ‬الفرنسي الشهير والمثير للجدل‭” ‬برنار‭ ‬هنري‭ ‬ليفي” المحسوب على المخابرات الفرنسية، و الذي كان من أول المروجين لهذه الأكذوبة، حيث ألمح إلى أن الرباط ” زودت كييف ‭ ‬بدبابات‭ ‬حربية‭ ‬من‭ ‬طراز‭ ‬T-72‭ ‬، كان‭ ‬قد‭ ‬اشتراها‭ ‬من‭ ‬بيلاروسيا‭ ‬ما‭ ‬بين عامي‭ ‬1999‭ ‬و2001،‭ ‬أصلها‭ ‬من‭ ‬الاتحاد‭ ‬السوفيتي” من أجل إقحام المغرب في الحرب الروسية الأوكرانية بإيعاز من جهات داخل الجمهورية الفرنسية .

ويبدو أن فرنسا لم تكتفي بتوظيف المؤسسات الحقوقية والتشريعية وحتى القضائية لأجل ابتزاز الدول والحكومات، سيما في المناطق التي تعتبرها مناطق نفوذ خاصة بها في مقدمتها المنطقة المغاربية، بل أصبحت توظف أسلحة جديدة لترويج الإشاعات لتشويه صورة الدول التي رفضت الإبتزازات المتواصلة لقصر الإيليزيه.

يشار إلى أن برنارد ليفي هو صحافي ومفكر فرنسي، و لقب بـ”عراب الخراب” في الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد