الوزير السابق ‘رضا الشامي’ ينشئ شركة لصناعة معدات الطائرات بدون طيار بالمغرب

0

زنقة 20 . الرباط

أنشأ وزير التكنولوجيات الحديثة السابق “محمد رضى الشامي” مؤخراً شركة تسمى “ليكسوس” للصناعات الدفاعية ,وهي التي ستبدأ في صناعة “بودات” المركية للمقاتلات و المروحيات و الطائرات بدون طيار لصالح القوات المسلحة الملكية , و تصديرها لدول أخرى.

الشركة التي سيكون مقرها المغرب ستقوم بتصنيع بودات من نوع Argosia 50 بشراكة مع الشركة الفرنسية المتخصصة في صناعة الدفاع والطيران والفضاء Nexeya و هو نظام مراقبة واستطلاع يركب على الطائرات الثابتة الجناح والمروحيات والطائرات بدون طيار ويستطيع بواسطة أجهزة الاستشعار المختلفة أن يجمع عدة أنواع من المعلومات اعتمادا على المهام المطلوبة.

lex

ويقدم “البود” بوصفه حل نموذجي، يتمتع بالاستقلالية والاعتمادية و يتيح القيام بمهام الاستطلاع العسكري، ورصد الأهداف من مسافات بعيدة، وجمع صور أرضية وجوية.

الجهاز مجهز بوسائل اتصال تمكنه من إرسال المعلومات المحصل عليها إلى مركز التحكم والقيادة.

“Dominique Desveaux المدير الاقليمي للشريك الفرنسي Nexeya قال إن الشراكة بين الشركتين المغربية والفرنسية هدفها اتاحة معدات محلية للجيش المغربي للوصول الى الاستقلالية ونقل التكنولوجيا والخبرة في مجال صناعة الدفاع بدل الاعتماد على موردين أجانب وكذلك بغرض الاستجابة للطلبات المتزايدة في سوق الدفاع العالمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد