فرنسا تغطي الشمس بالغربال وتنفي وجود أزمة مع المغرب عقب قرار البرلمان الأوربي

زنقة 20.  الرباط

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجاندر، اليوم الخميس، وجود أزمة بين الرباط وباريس، مؤكدة أن الشراكة بين البلدين “استثنائية”، وذلك ردا على الإتهامات التي أطلقها نواب برلمانيون مغاربة حول ضلوع فرنسا في التعبئة لاستصدار قرار يدين المغرب بالبرلمان الأوربي

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجاندر في مؤتمر صحافي “على العكس من ذلك، نحن في شراكة استثنائية نعتزم تنميتها”، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون المقررة مبدئيا للمملكة خلال الربع الأول من العام الجاري ستكون “علامة فارقة”

وقالت إن “البرلمان يمارس صلاحياته بشكل مستقل”، مضيفة أن “فرنسا، من جانبها، تقيم علاقة صداقة عميقة مع المغرب وتناقش معه المواضيع كافة، بما في ذلك حقوق الإنسان”.

وأوردت مجلة “جون أفريك” الأربعاء أن “الأخطاء وسوء التفاهم يتنامى بين باريس والرباط”، مضيفة أنه “في مواجهة ما تعتبره مظاهر عداء من فرنسا، لم تعد السلطات المغربية تخفي أن العودة إلى الوضع الطبيعي ستكون صعبة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد