الفريق الإشتراكي يتهم دول أوربية بنشر الإرهاب و تقسيم الدول العربية ويطالبها بالإعتذار عن “الإستعمار الهمجي”

0

زنقة 20 ا الرباط

دعا عبد الرحيم شهيد، رئيس فريق حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، بمجلس النواب، أعضاء البرلمان الأوربي إلى إصدار قرار بفتح تحقيق حول ماحدث في أوربا خلال فترة كوفيد.

وقال شهيد في جلسة عمومية مشتركة من أجل التداول حول المواقف الأخيرة للبرلمان الأوروبي تجاه المملكة، اليوم الإثنين، مخاطباً البرلمان الأوربي : “لقد تركتم دولا مثل إيطاليا و إسبانيا تواجه الوباء القاتل و مصيرها بأنانية مقيتة .. تركتم كبار السن يموتون في المستشفيات و دور العجزة بدون أي احساس بالذنب وتحول بعضكم إلى قراصنة للدواء في الجو والبر”.

رئيس الفريق الإشتراكي، ذكر أنه من المفيد أن يطالب النواب الأوربيين بلدانهم بإصدار قرارات لإيقاف تصنيع الأسلحة وبيعها للعالم لسنة واحدة فقط و تخصيص ميزانياتها لمحاربة الفقر و مواجهة الاوبئة و التغيرات المناخية.

و قال شهيد في رسالته الموجهة لأعضاء البرلمان الأوربي، أن “هذه الأسلحة التي تصوتون عليها بدم بارد هي التي تقتل الاطفال والنساء و الشيوخ في كل بقاع العالم وهي التي تخلق ملايين المهجرين و اللاجئين”.

و أضاف : ” سيكون مفيدا أن تصدروا قرارا يطلب من حكوماتكم الاعتذار عن ماضيها الاستعماري الهمجي في كل بقاع العالم خاصة في قارة افريقيا وعن استنزاف ثرواتها و إمكانياتها التي بفضلها اغتنت قارتكم و لازالت تغتني”.

وزاد : ” سيكون مفيدا أن تكون لكم الجرأة بأن تصدروا قرارات لتصحيح ما قامت به دولكم تحت شعار الحرية و حقوق الانسان بالعديد من دول شمال افريقيا والشرق الاوسط خلال فترة الربيع العربي والتي حولتها حكوماتكم إلى دول غير مستقرة تحت رحمة الحرب الاهلية والارهاب و الطائفية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد