رئيس الفريق الإشتراكي : البرلمان الأوربي فاسد و أعضائه يتلقون الرشاوى

0

زنقة 20 ا الرباط

إستغرب عبد الرحيم شهيد، رئيس فريق حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، بمجلس النواب، باسم الفريق الإشتراكي إصدار البرلمان الأوربي لقرار ضد المغرب حول “حرية التعبير والصحافة”.

وقال شهيد في جلسة عمومية مشتركة من أجل التداول حول المواقف الأخيرة للبرلمان الأوروبي تجاه المملكة، اليوم الإثنين، أن “البرلمان الأوربي ترك الآليات الأممية والوسائل والمسارات التي تناقش مختلف الحالات والتركيز على حالات مظهرها الدفاع عن حقوق الإنسان وحقيقتها سياسية لاتخفى عن أحد لتصريف مختلف الأزمات التي تحاصر بعض الدول الأوربية”.

وطالب رئيس الفريق الإشتراكي، من نواب البرلمان الأوربي بـ” التحلي ببعض التواضع والتخلي عن موقع الأستاذ الذي تحبون القيام به وأنتم تقدمون الدروس للآخرين، وأن تعترفوا من ذواتكم أن مظهر الرشوة الذي ظهر في منظومتكم هو منتوج خاص بكم ودلالة فساد قيمي و مؤسساتي عندكم ويجب معالجته داخل منظمتكم وليس البحث عن تصديره للآخرين بتعالٍ وتكبر”.

وعوض التركيز على المغرب، دعا شهيد البرلمان الأوربي، بـ”فتح تحقيق حول ما حدث في أوربا في فترة جائحة كورونا لقد تركتم دولا مثل إيطاليا وإسبانيا تواجه الوباء القاتل مصيرها بأنانية مقيتة وتركتم كبار السن يموتون بالمستشفيات ودور العجزة وبدون أي إحساس بالذنب وتحول بعضكم بدون حياء إلى قراصنة للدواء في الجو والبر”.

وسيكون مفيدا، يضيف رئيس الفريق الإشتراكي، في خطابه للبرلمان الأوربي ” أن تصدروا قرارات لحكوماتكم لإيقاف تصنيع الأسلحة وبيعها في العالم لسنة واحدة فقط وتخصيص ميزانياتها لمحاربة الفقر و مواجهة الاوبئة والتغيرات المناخية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد