عسكر المرادية يعيد بن بطوش بالقوة لقيادة البوليساريو لمواصلة تصريف العداء ضد المغرب

0

زنقة 20. الداخلة

أعلنت جبهة البوليساريو قبل قليل فوز ابراهيم غالي بولاية جديدة على رأس الجبهة الانفصالية، وذلك خلال أشغال المؤتمر السادس عشر جنوب تندوف بالتراب الجزائري، والذي شهد تطويقاً عسكرياً جزائرياً بمنع مئات المنادين بالإنفتاح على مقترح الحكم الذاتي المغربي.

وقالت البوليساريو أن ابراهيم غالي فاز بالانتخابات على زعامة الجبهة التي شهدها مؤتمر البوليساريو وذلك بعد فوزه على القيادي البشير مصطفى السيد المنافس الوحيد والذي تحصل على 563 صوت فيما حاز ابراهيم غالي على 1200 صوت من المشاركين في هذا المؤتمر.

وكان مؤتمر البوليساريو قد تم تمديد أشغاله مرتين على التوالي بعد فشل قادة الجبهة في التوافق على مرشح واحد كما جرت العادة، حيث شهدت أشغال المؤتمر خلافات حادة بسبب المشاكل الكبيرة التي يتخبط فيها ذات التنظيم المسلح في ظل انسداد الأفق وغياب أي مشروع سياسي  ومحدودية إتخاذ القرار أمام صناعه الحقيقيين داخل النظام العسكري الجزائري، واحتدام الصراع الداخلي وتفاقم الخلافات داخل قيادته بسبب التبعية لتعليمات نظام العسكر بالجزائر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد