‘مبديع’ و ‘الأزمي’ يمررون ‘قانون التقاعد’ بمجلس المستشارين وسط معارضة النقابات

0

زنقة 20 . الرباط

مرر كل من “إدريس الأزمي الإدريسي” الوزير المكلف بالميزانية، و”محمد مبديع” الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، مشاريع قوانين إصلاح أنظمة التقاعد بلجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، صباح اليوم الخميس،وسط معارضة وصراخ أعضاء مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أوضح في تصريح للبوابة الإلكترونية لحزب الـpjd أن رئيس اللجنة رحال مكاوي، برمج مناقشة مشاريع إصلاح قوانين التقاعد اليوم الخميس، بعدما أحال مكتب مجلس المستشارين مقررا على ندوة الرؤساء، حدد فيه أجلا أقصاه شهر لإعادة مناقشة هذه المشاريع باللجنة، وفي حالة استيفاء هذه المدة ولم تتمكن اللجنة من المصادقة عليهما، يتم إحالة المشاريع مباشرة على الجلسة العامة.

هذا وكان جلسة مناقشة مشروع قانون التقاعد بمجلس المستشارين قد عادت لنقطة الصفر بعد أن رفعت الجمعة الماضية جلسة احتضنها المجلس للجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية لمناقشة مشاريع قوانين التقاعد التي أحالتها الحكومة على الغرفة الثانية، بعد احتجاج مستشارين ينتمون للنقابات على رغبة الحكومة في تمرير ‘ملف التقاعد’ وفصله عن الحوار الإجتماعي.

كما اتهم وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة “محمد مبديع” في تصريح لـRue20.Com الذي مثل الحكومة في الإجتماع النقابات بعرقلة جلسات الحوار حول ملف التقاعد مطالباً إياها بتحمل المسؤولية في هذا الصدد.

و أضاف مبديع أن الحكومة تحملت مسؤوليتها في الجلوس لطاولة الحوار لتفاجئ بطلب من ذات النقابات لتأجيل المناقشة “وهو ما دفعنا إلى الإقتناع بأنهم لا يريدون مناقشة ملف التقاعد وطلبوا منا الجلوس مع رئيس الحكومة “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد