سفير عمان يحل بالداخلة ويطلع على الأوراش التنموية

0

زنقة 20 | علي التومي

حل أمس الثلاثاء 17 يناير الجاري؛ سفير سلطنة عمان المعتمد بالعاصمة الرباط سعيد بن محمد البرعمي بمدينة الداخلة في إطار زيارة خاصة لحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

واجتمع السفير سعيد بن محمد البرعمي برئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب؛ حيث رحب ينجا الخطاط بزيارة السفير العماني مشيدا في الآن نفسه بمتانة وتميز العلاقات بين سلطة عمان والمملكة المغربية.

وأكد ينجا الخطاط على ما تشهده العلاقات العمانية المغربية من تقدم وتطور متواصل على جميع الأصعدة؛ منوها بالمواقف الثابتة لسلطنة عمان خاصة في دعمها لمغربية الصحراء والحفاظ على الوحدة الترابية للمملكة تحت السيادة المغربية.

كما ثمن الخطاط مسار العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب بسلطنة عمان الشقيقة والتي تخدم بالأساس دائما في فتح مجالات أرحب للعمل المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه؛ أعرب السفير العماني سعيد بن محمد البرعمي، عن سعادته بالتواجد بحاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية منوها بمجهودات المملكة إلى جانب في تنمية هذه الربوع من الصحراء المغربية.

وإلى ذلك ناقش الجانبان أوجه التعاون التاريخي المشترك الذي يجمع المملكة المغربية و سلطة عمان الشقيقة، كما قدم الخطاط ينجا شروحات مفصلة حول مجموعة من المشاريع التي تشهدها الداخلة السنوات الأخيرة متحدثا بلغة الأرقام.

وفي الأخير اتفق الطرفان على إحداث آلية للتعاون المشترك ىتنظيم زيارات في الأفق القريب تضم رجال أعمال ومستثمرين عمانيين من وإلى جهة الداخلة وادي الذهب لبحث فرص الإستثمار بجهة الداخلة وداي الذهب بما في ذلك تبادل الخبرات بالعديد من المجالات الهامة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد