بيجيدي يدعو إلى تحقيق مستقل في امتحان المحاماة

زنقة 20 | متابعة

دعا البيان الختامي للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، إلى فتح تحقيق مستقل لكشف حقيقة نتائج إمتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

واعتبر الحزب في بيانه، أن شبهات الفساد وغياب النزاهة والشفافية  حامت حول مباراة المحاماة التي نظمتها وزارة العدل.

ودعا المجلس الوطني للبيجيدي في بيانه، إلى إجراء تحقيق مستقل لاستجلاء الحقيقة وترتيب الجزاءات اللازمة، موجها دعوة إلى  “الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة للقيام بواجبها في هذا الباب ويشيد بمبادرة شبيبة الحزب التي راسلت الهيئة في هذا الموضوع”.

وكان الامين العام للحزب عبد الإله بنكيران، قد هاجم بشراسة “صديقه” عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

و قال بنكيران، في كلمة افتتاحية بالمجلس الوطني لحزبه، أن الأمر يتعلق بأزمة سياسية طرفاها جمهور فقد صوابه ، ووزير يقول كل شيئ و أي شيئ.

بنكيران قال أنه لا يمكن الجزم بوقوع تزوير أو تلاعب في امتحان المحاماة، لكنه عاد ليؤكد أنه في قرارة نفسه يعتقد أن شيئا من هذا قد وقع دون دليل أو يقين.

بنكيران خاطب وزير العدل بالقول :” أسي وهي أنت تشارك في الحكومة بدون ثقة ويبدو أن الشعب لا يثق فيك أو فقد الثقة فيك والثقة هي الأساس”.

و أضاف بنكيران أن : “ممارسة السياسة بدون ثقة صعب وهادي مشكلة نعاني منها”.

وعن تصريحات وهبي المتعلقة بتدريس إبنه في كندا، قال بنكيران “الدراسة في المغرب أفضل من الدراسة في كندا والمغاربة خصهم يقريو ولادهم مع المغاربة لأن سنة من الدراسة هنا أفضل من 5 في كندا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد