عداء حافي القدمين ينال تعاطف المغاربة.. البقالي يتفاعل و أحيزون يتفرج (صور)

0

زنقة 20 ا الرباط

خطّف طفل يحمل رقم 1706 الأنظار، في البطولة الوطنية للعدو الريفي بمدينة تامسانا، التي جرت أمس الأحد، بعدما سجلت عدسات المصورين مشاركته في السباق بدون حذاء رياضي حيث إستعمل شريطا لاصقا، لُف على رجليه للمشاركة في السباق.

مواطنون مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي استنكروا ظهور الطفل الذي حصد تعاطفا كبيرا بهذا الشكل محملين المسؤولية لعبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، التي اشرفت على تنظيم البطولة الوطنية للعدو الريفي (صغار – فتيان – شبان – كبار ذكورا و إناثا) وذلك بالمطاف المتواجد بحي الكنز بمدينة تامسنا، مؤكدين من جهة أخرى أن صورة الطفل تعكس واقع ألعاب القوى بالمغرب التي تدهورت في عهد أحيزون.

وتعليقا على الصورة قال أحد النشطاء إن “هذه الصورة بوحدها (اذا كانت صحيحة) كافية باش يقدم أعضاء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى استقالاتهم وحل عصبة الرباط سلا زعير لألعاب القوى، ومساءلة وزراء وعلى رأسهم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزير الشباب ووزيرة التضامن والأسرة”.

وكتب آخر “صور مؤسفة لعداء صغير السن في نهائي البطولة الوطنية للعدو الريفي بتامسنا تشد الأنظار بعد ركضه في السباق بجوارب “بالية” ملفوفة بشريط لاصق لعدم توفره على حذاء رياضي أين الجمعيات الرياضية التي تصرف عليها الملايير ؟ أين وزارة الشباب و الرياضة ؟ أين الجهات الوصية ؟”.

وقال ناشط على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك “صدق من قال الأبطال يولدون من رحم المعاناة.. صورة اليوم من البطولة المغرب للعدو الريفي بمدينة تامسنا.. نهار يوصل ويضرب الذهب عاد يتبعوا لإعلام والشركات لي باغين لإشهارات …. دابا فين خاصهم يساندوه ويدعموه…”.

 

ونظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتنسيق مع عصبة الرباط سلا زمور زعير لألعاب القوى البطولة الوطنية للعدو الريفي (صغار – فتيان – شبان – كبار ذكورا و إناثا) وذلك بالمطاف المتواجد بحي الكنز بمدينة تامسنا يوم الأحد 15 يناير 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

يشار إلى أن البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي، تفاعل مع صورة انتشرت بكثافة اليوم عبر مواقع التواصل الإجتماعي ونالت تعاطف المغاربة.

و يتعلق الأمر بصورة متسابق صغير شارك في بطولة العدو الريفي بتامسنا، وهو حافي القدمين ، و يرتدي فقط جوارب ملفوفة بشريط لاصق ، وذلك في سباق الصغار ضمن بطولة المغرب للعدو الريفي بتامسنا أمس الأحد.

و عبر سفيان البقالي عن رغبته في مساعدة هذا البطل ، حيث كتب على انستاغرام :”شي وحد يقدر يجيب لينا(Contact) ديال هاد البطل”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد