حقيقة حفيد مانديلا.. نصاب ملياردير في هيئة ثائر و حول ضريح جده إلى مشروع استثماري

0

زنقة 20 | الرباط

غادر يوم أمس الأحد حفيد نيلسون مانديلا وزوجته الجزائر وهو يحمل محفظة مليئة بالدولارات سلمت له بالقاعة الشرفية بمطار مطار هواري بومدين الدولي.

وشوهد حفيد مانديلا يهم بالدخول إلى القاعة الشرفية بالمطار بدون حقيبة يدوية، ليظهر بعد ذلك خلال ذهابه نحول الطائرة يحمل حقيبة مليئة بالدولارات سلمها له أحد المسؤولين الجزائريين داخل القاعة الشرفية للمطار.

وسلمت الحقيبة المليئة بالدولارات لحفيد مانيدلا كمكافأة على تصريحاته المستفزة التي هاجم فيها المغرب خلال حفل افتتاح بطولة الشان بملعب قسنيطنة بالجزائر.

و أثار حديث حفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، عن “تحرير الصحراء الغربية” باعتبارها “آخر مستعمرة أفريقية”، خلال حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر، الجمعة، استنكارا شديدا من المغرب.

وندد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت، بما وصفه “ممارسات دنيئة” و”عبارات عنصرية” في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر، التي يغيب عنها المغرب.

تقارير إعلامية كشفت أن حفيد مانديلا الذي اعتنق الدين الإسلامي، كان قد تورط في عدة قضايا متعلقة بإرث جده نيلسون مانديلا ، و ثروات هائلة كسبها من شهرة الأخيرة.

فأثناء تواجد نيلسون مانديلا الزعيم الثوري المعروف على فراش الموت سنة 2013 ، كان حفيده هذا يبتز أسرته عبر الكشف عن علاقات غير شرعية وأطفال ولدوا خارج إطار الزواج.

واستغل الفرصة لتصفية حساباته مع أسرته و أشقائه ، حيث قام بتهريب رفات ثلاثة من أسرة مانديلا من بلدة كونو القرية التي أمضى فيها نيلسون طفولته ويريد أن يدفن فيها، إلى القرية التي ولد فيها الحفيد والمسماة “مفيزو” ، كما أنه خطط أيضا في دفن مانديلا نفسه في ذات القرية.

ولم يرق لحفيد مانديلا الذي قرر من جانب واحد عام 2011 نقل رفات والده وعمته وعمه إلى مسقط رأس جده مفيزو، قرار رفع 15 فردا من الأسرة طلب إلى القضاء لإرغامه على نقل الرفات الثلاث الى كونو.

و يتعلق الأمر برفات مكازيوي التي توفيت طفلة عام 1948، وثمبيكيلي الذي قتل في حادث سيارة عام 1969، وماغكاتو الذي توفي جراء الإصابة بمرض الإيدز عام 2005.

ذات الشخص اتهم أخيه غير الشقيق ندابا، و قال عنه “يعلم أنه ابن امراة متزوجة أقام والدي علاقة معها”.

كما وجه اتهامات لشقيقه مبوزو بأنه “أقام علاقة مع زوجتي” آناييس غرمو من جزيرة لا ريونيون التي عادت إلى بلادها.

من جهة أخرى، كشفت تحقيق لـبي بي سي أن حفيد مانديلا أصبح مليارديرا ويملك مساهمات في عدة شركات اضافة إلى استغلاله ضريح جده نيلسون مانديلا و حوله الى مزار وشيد بحانبه مركب سياحي، يدر أرباحا خيالية.

كما أن ابنة نيلسون مانديلا رفعت ضده دعوى قضائية وتتهمه بسرقة إرث نيلسون مانديلا ، وتقول إنه لا يمثل عائلة مانديلا لأنه ليس ابنا شرعيًا حسب قولها.

في حوار صحافي سابق ، وصفه شقيقه ندابا مانديلا ، بأنه شخص متعطش للسلطة مهووس بنفسه ، ولا يهتم إلا لنفسه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد