الصابو يعود إلى شوارع الرباط رغم الأحكام القضائية التي أكدت عدم قانونيته

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر مطلعة ، أن هناك تحركات مريبة بمجلس مدينة الرباط الذي تترأسه أسماء أغلالو، تسعى إلى إعـادة تـرسـيـم شـركة “الـصـابـو” الـتـي اشــتـهـرت فـي وقـت سـابـق بعقل سيارات المواطنين وكل من لم يؤد ثمن تذاكر الوقوف.

العملية التي لازالت تتم رغم صدور مجموعة من الأحكام والقرارات الإدارية القضائية في العديد من مدن المملكة منذ سنة 2014 إلى غاية اليوم والتي تقضي بعدم قانونية هذا الإجراء.

و في الوقت الذي تحدثت تقارير عن إختلالات مالية لشركة “الرباط باركينغ”، قدم رئيس لجنة الافتحاص المالي أديب بنبراهیم، استقالته.

و تتخوف فعاليات من عودة الشركة لـ”السطو” من جديد على كعكة صفقة ركن السيارات بعدما تم الشروع في صبغ أرصفة الشوارع ومراسلة العمدة من أجل طلب مهلة لتنفيذ ذلك.

يشار إلى أن حكما صدر عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط في 2015 ، أيد الحكم الابتدائي الصادر في حق شركة “الرباط باركينغ”، والقاضي بعدم مشروعية “الصابو”.

و في 2019 ، أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط حكما بتاريخ 19-02-2019 قضى من خلاله بالغاء القرار الإداري الصادر عن المجلس الجماعي لطنجة في الشق المتعلق بالسماح بعقل السيارات وتثبيتها بوضع المكبس على عجلاتها لمنعها من الحركة عند عدم أداء أصحابها التسعيرة المحددة مقابل الوقوف مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد