حافلات تتجاوز الحمولة القانونية في المحطة الطرقية الجديدة بالرباط

زنقة 20 | متابعة

ذكرت مصادر مهنية ، أن محطة الحافلات الجديدة بالرباط، تعيش على وقع اختلالات بعد شهر فقط من افتتاحها.

و ذكر المرصد الوطني للنقل الطرقي عبر صفحته الفايسبوكية، أن حصل على معطيات دقيقة تُسيءُ لصورة المحطة الطرقية الجديدة بالرباط ؛ فيما يتعلق ببعض حافلات النقل العمومي للمسافرين التي تتجاوز عدد الركاب المأذون به ، في غياب تام لمصالح المراقبة.

و حسب نفس المصدر ، فإن وزير النقل واللوجيستيك في آخر إطلالة له بالبرلمان ، قال أن المحطات الطرقية مسؤولية الجماعات الترابية و بأن الوزارة لا تتدخل إلا لغرض المراقبة.

لكن حسب مقاطع الفيديو و الصور المتحصل عليها من طرف المواطنين و التي يمكن التأكد منها من خلال كاميرات المراقبة الموجودة بالمحطة الطرقية بالرباط ، مع ذكر ترقيم الحافلة موضوع المخالفة و التاريخ و التوقيت و نقطة الوصول ؛ يبدوا جليًّا حسب “المرصد الوطني للنقل الطرقي”، ان هناك طرفًا لم يقوم بواجبه لحماية أرواح المواطنين و المواطنات من حوادث السير.

متسائلا : “هل يدخل مراقبة عدد الركاب المأذون به ضمن اختصاصات الجماعات المحلية ؟ أم أن هناك تعديلا و تشريعا آخر لا يعلمه المواطنون و المواطنات؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد