حافلات تتجاوز الحمولة القانونية في المحطة الطرقية الجديدة بالرباط

0

زنقة 20 | متابعة

ذكرت مصادر مهنية ، أن محطة الحافلات الجديدة بالرباط، تعيش على وقع اختلالات بعد شهر فقط من افتتاحها.

و ذكر المرصد الوطني للنقل الطرقي عبر صفحته الفايسبوكية، أن حصل على معطيات دقيقة تُسيءُ لصورة المحطة الطرقية الجديدة بالرباط ؛ فيما يتعلق ببعض حافلات النقل العمومي للمسافرين التي تتجاوز عدد الركاب المأذون به ، في غياب تام لمصالح المراقبة.

و حسب نفس المصدر ، فإن وزير النقل واللوجيستيك في آخر إطلالة له بالبرلمان ، قال أن المحطات الطرقية مسؤولية الجماعات الترابية و بأن الوزارة لا تتدخل إلا لغرض المراقبة.

لكن حسب مقاطع الفيديو و الصور المتحصل عليها من طرف المواطنين و التي يمكن التأكد منها من خلال كاميرات المراقبة الموجودة بالمحطة الطرقية بالرباط ، مع ذكر ترقيم الحافلة موضوع المخالفة و التاريخ و التوقيت و نقطة الوصول ؛ يبدوا جليًّا حسب “المرصد الوطني للنقل الطرقي”، ان هناك طرفًا لم يقوم بواجبه لحماية أرواح المواطنين و المواطنات من حوادث السير.

متسائلا : “هل يدخل مراقبة عدد الركاب المأذون به ضمن اختصاصات الجماعات المحلية ؟ أم أن هناك تعديلا و تشريعا آخر لا يعلمه المواطنون و المواطنات؟”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد