وسط حضور جماهيري لافت العيون تخلد السنة الأمازيغية الجديدة

0

زنقة20| العيون

إحتظنت دار الثقافة أم السعد بالعيون يوم امس،السبت 14 يناير الجاري إحتفالات رأس السنة الأمازيغية تحت شعار ” إيض إيناير تاريخنا فخرنا “.

وجرت مراسيم الإحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة بحضور باشا المدينة والمدير الجهوي للثقافة لحسن الشرفي وقائد الملحقة الإدارية وعدد من فعاليات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي بالعيون.

وتخلل هذا الإحتفال مجموعة من العروض الفلكلورية لمجموعة من الفرق الأمازيغية،بالإضافة لمعارض اللباس الأمازيغ وصناعة النسيج والأفرشة والحلي ومختلف الأطباق التي زينت المائدة بوجبات تقليدية أمازيغية تنوعت بتنوع أشكالها ومذاقها وهو ما خلق ديكورا فنيا وتقليديا جمع بين الأصالة والمعاصرة وشكل رابطا تاريخيا بين مختلف الأجيال.

ويأتي هذا الإحتفال في إطار البرنامج الإحتفالي برأس السنة الأمازيغية 2973،المنظم تحت إشراف المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بالعيون، التي سخرت إمكانياتها لتنظيم مجموعة من الأنشطة التي جسدت الثراء والتنوع الثقافي الذي تزخر بيه المنطقة بهذه الربوع من اقاليم بلادنا الجنوبية.

إلى ذلك رافق هذا الإحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة مشاركة وازنة للطرب الحساني التقليدي والعصري بشقيه من أداء الفنان المتميز ” خملاش أعلي جبريل” الذي أطرب الجمهور الأمازيغي وشاركهم فرحتهم بهذا اليوم السعيد الذي يعكس البعد الأمازيغي في الهوية المغربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد