تبون يثير سخرية العالم : نيلسون مانديلا جزائري

0

زنقة20ا الرباط

أثارت تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حول زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا الكثير من السخرية بوسائل التوصل الإجتماعي عبر العالم.

وصرح الرئيس تبون على هامش تدشين ملعب نيلسون مانديلا، أمس الخميس، أن “الزعيم الثوري نيلسون مانديلا جزائري مضيفا بأن مانديلا سبق له أن أكد ذلك بنفسه”.

وتابع تبون أن “الرئيس الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا قد إلتحق بالثورة الجزائرية وشارك إلى جانب الثوار الجزائرين سنة 1961 ليتعلم أسلوب القتال ونقله لبلد من أجل إسقاط العنصري القائم آنذاك بجنوب إفريقيا.

وقال تبون أن “الجزائر دخلت في مرحلة تثبيت الانتماء، والزعيم الراحل نيلسون مانديلا صرح بنفسه أنه يعتبر نفسه جزائريا، واستقبل تبون الخميس بالجزائر العاصمة زويليفليل مانديلا، حفيد زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا”.

تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لقيت سخرية عارمة بمواقع التواصل الإجتماعي عبر العالم وبالداخل الجزائري بعد تين أن تبون زور عددا من الحقائق المتعلقة بالثورة الجزائرية وعلاقتها بنيلسون مانديلا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد