هيئة سينمائية تبصر النور بأقاليم الصحراء المغربية

0

زنقة20ا علي التومي

تعزز المشهد الثقافي بالصحراء المغربية امس الأربعاء 11 يناير 2023 ، بتأسيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء، وذلك خلال جمع عام، انعقد بمقر مؤسسة نور المعارف الخصوصية بمدينة العيون.

وبعد المصادقة على القانون الأساسي، وتدارس آفاق العمل السينمائي بالصحراء، تم انتخاب المنتج السينمائي “سعيد زريبيع” بالإجماع رئيسا للفيدرالية، والذي أسندت إليه مهمة  تشكيل المكتب التنفيذي.

ويأتي تأسيس هذا الإطار السينمائي الذي يضم ضمن مكتبه 21 مهنيا فاعلا في الميدان؛ لسد الفراغ والخصاص الذي تعانيه جهات الصحراء الثلاث؛ من عدم وجود إطار مهني يترافع عن مصالح الشغيلة، ويرتقي بالعمل السينمائي الصحراوي.

وسطر القائمون على تأسيس هذه الفدرالية المهنية، عددا من الأهداف تصب في مجملها في تطوير الحقل السينمائي الصحراوي، وإعطاء الأولوية لأبناء المنطقة في كل ما يتعلق بحاجياتهم.

جدير بالذكر أن فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء؛ انبثقت عن تنسيقية لعدد من المهنيين كانوا ينشطون في المجال،مهمتها الأساسية الترافع والدفاع عن حقوق المهنيين بهذا القطاع، حيث تتوخى مستقبلا تنظيم دورات تكوينية وورشات ولقاءات وندوات ومحاضرات، وأيام دراسية وملتقيات ومهرجانات وجامعات صيفية.

وتعد الفيدرالية التي تأسست اليوم بالعيون الأكثر تمثيلية لمهنيي القطاع؛ وهي أول إطار مهني يضم أكبر عدد من المهنيين في المجال السينمائي والسمعي البصري بجهات الصحراء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد