من قضم تفاحة ‘أبل’ ولماذا؟

0

زنقة 20 . وكالات

يسأل جميع عملاء شركة “أبل” عن سر التفاحة المقضومة التي تمثل شعارها٬ شكلها المميز الذي ساعد في خلق علاقة حميمة بين العملاء والشركة .

البعض يقول إن شعار التفاحة المقضومة ترمز إلى طريقة موت العالم الإنجليزي الشهير “آلان تورنج”٬ الذي أسس علم مبادئ الحاسوب ووضع الملامح الأولى لجهاز الكمبوتر .

عاش “تورنج” في بداية الخمسينات ونسبت إليه عدد من قضايا الاعتداء الجنسي٬ سجن على إثرها عدة سنوات ثم حكم عليه بالإعدام بعد ذلك٬ وخلال فترة سجنه تناول” تورنج” تفاحة “مسمومة” تسببت في وفاته بعد ذلك نقلا عن “ام بي سي “.

وفي رواية أخرى يقال إن التفاحة المقضومة تعبر عن القضمة من الشجرة المحرمة٬ التي أكل منها آدم حواء٬ وقد أسماها مؤرخون “شجرة المعرفة” التي تعبر عن الخير والشر الموجود داخل الإنسان .

وهناك بعض الأقاويل التي تبعث الريبة٬ فبعض المؤرخين يؤكدوا أن شعار “أبل” في بادئ الأمر كانت التفاحة ملونة بألوان الطيف٬ وكانت ألوانها تشبه ألوان راية ” الشذوذ الجنسي”٬ حتى عام 1999 وبعدها تم تغيير لون التفاحة إلى لون واحد، “والبعض الآخر يقول أن ألوان الطيف الموجودة في شعار أبل القديم دليل على الإمكانية الغرافيكية لأجهزة “أبل.

وعندما سئل “روب جانوف” مصمم شعار “أبل” عن سبب التفاحة المقضومة الموجودة بشعار أبل٬ قال إنه صمم الشعار بهذا الشكل حتى يتم تمييز التفاحة عن الطماطم ،وبالتالي فهي تدل على مصطلح تكنولوجي التي تعني وحدة حاسوب تخزينية٬” Byte” وهي تشبه كلمة في النطق كلمة”Bite “.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد