‘ترو سطوري’ ..فايسبوكيون لبنكيران :كيف تطلب من المغاربة تعلم اللغة الإنجليزية وأنت تعلمتها خارج البلاد

0

زنقة 20 . الرباط

خلقت الزيارة الخاصة لرئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إلى بلجيكا لأخذ دروس خاصة في تعلم اللغة الإنجليزية الحدث في الأيام القليلة الماضية وخاصة بين أوساط نشطاء الفايسبوك المغاربة.

بنكيران الذي حل بأرض الوطن بعد 6 أيام قضاها بالمملكة البلجيكية لأخذ دروس خاصة لتعلم اللغة الإنجليزية في أحد المعاهد المتخصصة في تعليم اللغة و الموجهة خصوصاً للسياسيين والشخصيات العمومية،اضحى مادة للسخرية من طرف نشطاء النت المغاربة حيث خاطبوه بالقول ” ويلكوم ميستر بنكيران إن يور كانتري” “يو سبيك إنجليش فيري كود ناو”.

مغاربة الفايسبوك بقدر ما سخرو من تنقل بنكيران للخارج لأخذ دروس اللغة الإنجليزية انتقدوا ما أسموه بسكيزوفرينيا التي تتعامل بها الحكومة مع المغاربة حيث تسائلوا كيف أن رئيس الحكومة من خلال وزيره في التعليم العالي “لحسن الداودي’ يعاتب المغاربة على عدم تعلمهم للإنجليزية وفرضه على الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه الإلمام ونشر مقالات بالإنجليزية.

وأضاف ذات النشطاء أن بنكيران الذي استغنى عن أستاذ مغربي لتعليمه الإنجليزية توجه للخارج فيما يطلب من المغاربة أن يتعلموا اللغة متسائلين ” علاش حنا طلبو منا نقراو الإنجليزية هنا في المغرب و هم كيمشيو حتى لبروكسيل باش يقراوها على حساب هادشي اذا مكاينش اللي اقريهوم في المغرب واحنا شكون غيقربنا جنون ؟؟”.

بنكيران الذي يجد صعوبة في التواصل بلغة العم سام مع كبار ضيوف المملكة سواء الأمريكان أو الصينيين أو الروس كما هو الأمر عند الكثير من وزراء حكومته أجل المجلس الحكومي الأخير للطيران إلى بلجيكا قصد أخذ دروس خاصة لتعلم “لونجلي”.

ويُشارك “بنكيران” في عدد من المحافل الدولية لتمثيل المغرب ولدى عدد من الملتقيات ولدى رؤساء بلدان لا يُتقنون غير الانجليزية، حيث يكون صعباً ايصال رسالة شفهية دون الالمام باللغة الأولى عالمياً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد