جمعية هيئات المحامين تدين الطعن في مصداقية مباراة وهبي

0

زنقة20| الرباط

أصدرت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بلاغا عقب احتماع مكتبها الوطني اليوم الجمعة، أدانت فيه ما أسمته ضرب مهنة المحاماة، وذلك على إثر الضجة التي أحدثتها تداعيات امتحان المحاماة.

ورفضت الجمعية التي يرأسها الإستقلالي عبد الواحد الأنصاري ما وصفته ب”استغلال محطة امتحان الأهلية لاستئناف حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة وكيل الاتهامات المجانية للمؤسسات المهنية والطعن في مصداقيتها”.

وعبرت جمعية هيئات المحامين في بلاغها” عن شجبها للدوافع والأهداف والجهات التي تقف وراء استغلال كل المناسبات لضرب مهنة المحاماة ، ومحاولة النيل من نبل وسمو رسالتها”، معتبرة أن “ردود الأفعال حول الامتحان  غير مبررة  تجاوزت حدود الحق المشروع في الاحتجاج، وانحرفت عن المسارات القانونية والإدارية الممكنة، الى المس والإساءة والتشهير بالمعلن عن نجاحهم وأسرهم وكذا بالمؤسسات المعنية والمشرفة على الامتحان”.

واعتبرت الجمعية في بلاغها أن “المحاماة وإن كانت مهنة حرة، فإن الولوج اليها منظم بمقتضى القانون و خاضع لرقابة مؤسساتية وفقا لشروط قانونية و واقعية تضمن توفير الشروط الضرورية أمام الوافدين لقضاء فترة التمرين في ظروف تؤهلهم للتشبع بالمبادئ والقيم الأساسية لممارسة المهنة .

ودعا مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب عموم المحامين الى التقيد بأعراف المحاماة وتقاليدها وإلى التحلي بروح اليقظة المهنية في التعاطي مع الحملات المغرضة التي تستهدف المهنــة ، وحثهم على الالتفاف حول مؤسساتهم المهنية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد