سيقدم خدمات لـ400 ألف نسمة.. وزير الصحة يعطي انطلاقة المركز الصحي بين الويدان بالدارالبيضاء

0

زنقة 20 | متابعة

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب رفقة  والي جهة الدار البيضاء سطات، انطلاقة خدمات المركز الصحي بين الويدان، أمس الخميس، وذلك بحضور ممثلي السلطات الإدارية، وعدد من المنتخبين وممثلي هيئات المجتمع المدني.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن إعادة بناء هذا المركز الصحي تمت على مساحة قدرها2465متر مربع، حيث أقيم مركز لتشخيص داء السل والأمراض التنفسية في الطابق الأسفل، وتم تخصيص طابقين للمركز الصحي، أما الطابق الثالث فقد خصص لصحة الشباب والمراهقين إلى جانب وحدة للعلاجات التلطيفية، وذلك بكلفة إجمالية قدرها 23680000 درهم.

وتابع البلاغ ذاته، أن ذلك يأتي في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية جهة الدار البيضاء – سطات، وعمالة مقاطعات الدار البيضاء- أنفا، والوكالة الحضرية للدار البيضاء، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه تم تجهيز هذا المركز الصحي، بكل مكوناته، بمعدات بيوطبية ولوجستيكية حديثة وعالية الجودة.

وأكد البلاغ نفسه، أن الوزارة عبأت طاقما طبيا وتمريضيا وتقنيا للسهر على تقديم الخدمات الصحية للمرضى بهذا المركز، ويضم ثلاثة أطباء متخصصين (03) وسبعة أطباء عامين (07)، وطبيبين للأسنان (02) وثمانية ممرضين (08)، إضافة إلى تقنيين اثنين للصحة، وثلاث مساعدات في العلاج (03).

وينتظر أن يقدم هذا المركز الصحي خدمات صحية متنوعة لفائدة ساكنة المنطقة، والتي تقدر بأزيد من 400 ألف نسمة، ومن بين هذه الخدمات: الاستشارات الطبية العامة والمتخصصة، إجراء الكشوفات وتشخيص وعلاج مرضى داء السل والأمراض التنفسية، تتبع صحة الأم والطفل، تتبع الأمراض المزمنة (كالسكري، الضغط الدموي)، العلاجات التمريضية، تقديم العلاجات التلطيفية للأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة، وكذا الصحة المدرسية وتتبع صحة الشباب والمراهقين، إلى جانب خدمات التوعية والتربية من أجل الصحة..

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد