موريتانيا تشدد الإجراءات على الوافدين من معبر الكركرات

0

زنقة20| الرباط

قررت السلطات الموريتانية أمس الإثنين، فرض مجموعة من الإجراءات الجديدة بالحدود الشمالية لها مع المملكة المغربية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من ضمنها إلزامية أخذ اللقاح أو فحص أُجري خلال 72 ساعة.

وكانت وزارة الصحة الموريتانية أصدرت تعميمًا موجها إلى المراكز و المراكز الاستشفائية، تؤكد فيه على ضرورة اتخاذ البروتوكول الخاص باستقبال الوافدين من خارج البلاد خاصة عبر المعبر المغربي الحدودي الكركرات .

وتضمن البروتوكول تقديم المسافرين القادمين إلى البلاد فحص PCR سالب أجري قبل أقل من 72 ساعة بالنسبة للمسافرين الذين لم يحصلوا على اللقاح، أو حصلوا على جرعة واحدة من أحد اللقاحات ذات الجرعتين.

كما تضمن البروتوكول القياس الروتيني لدرجة حرارة المسافرين القادمين من وإلى موريتانيا، عبر استخدام الأجهزة الخاصة للكشف الفيروسي، على مستوى المعابر الحدودية.

إلى ذلك دعت الوزارة الوصية على الصحة إلى ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي بمختلف المراكز الصحية، وارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد